halal guys


شباب الحلال سلسة مطاعم شاورما بدأت في الانتشار في أمريكا ببركة الله..
وهي أقل جودة من شاورما الغامدي (لمن يعرف شاورما الغامدي)


سيرا على نهج halal guys ( شباب الحلال ) ، سأطلق مشروعا جديدا بعنوان halal guide
والسبب أنني بدأت أشعر بحاجة المسلمين إلى دليل حي ومتفاعل ومتنقل لكثرة ما أتلقى من الأسئلة في الأماكن العامة. يتكرر كثيرا أن أسير بسرعة وعجلة لأدرك ما يُمكن أن يدرك من هذه الأشياء، فيستوقفني أحدهم: 
سلام عليكم ( برذر )، هل هناك مسجد قريب؟ أو هل تعرف مطعم حلال في هذه المنطقة؟ .. ومثل أي دليل سياحي خبير أبدأ في التدفق بالإجابة وطرح الخيارات ونسأل الله القبول. 
وربما كنت أسير مع مجموعة من الزملاء فيأتي أحدهم إلينا فيقصدني مباشرة بالسلام والسؤال عن مسجد أو مطعم ثم إذا ذهب، أبدأ ساخرا بإلقاء محاضرة على من معي بأهمية المحافظة على الهوية في مجتمعات ما بعد الحداثة. والعلامة المميزة للهوية هنا هي اللحية، وإن كانت موضة إعفاء اللحية عبثت بالهويات وصنعت فضاء من اللاتمييز. ومع وجودي هذه الأيام في نيويورك شعرتُ فعلا بأن هويتي مكتوبة على جبهتي -الكبيرة- لكثرة العابرين الذين يلقون عليّ السلام، وأصحاب عربات الطعام المتنقلة الذين أبدأ الحديث معهم بالإنجليزية  فيتجاهلون ذلك تماما ويبدأون بالحديث باللغة العربية، أو أبدأ بقول هاي فيقولون وعليكم السلام ورحمة الله إن كانوا من غير العرب.
ومن هنا أعبر عن سعادتي البالغة بكون وجودي في هذا العالم يشكل طعنة في نحر العولمة، وصخرة عصية في طريق بلدوزر تكسير الهويات. 

:)

تعليقات

ضع بريدك هنا ليصلك ما ينشر في هذه المدونة من وقت لآخر..

* indicates required

المشاركات الشائعة